نورا الاسلاميه
اهلا بزوار منتدى نورا الاسلاميه نتمنى ان تكون بخير وصحه وفى حاله ممتازة
ونتمنى قضاء وقت ممتع معنا فى اطار افادة الاخرين والاستفادة من الاخرين
لاتدخل تقراء وتذهب اجعل لك صوت مميز بين الاخرين
قم حاليا بالتسجيل لدينا:فى منتدى نورا الاسلاميه
تحياتى لكل زوار منتدى نورا الاسلاميه

نورا الاسلاميه

اهلا احبابى الزوار بمنتديات نورا الاسلاميه يشمل المنتدى على مايتعلق بالدين الاسلامى( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من راى منكم منكرا فليغيرة بيدة وان لم يستطع فبلسانه وان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان)
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
الى كل زوار واعضاء المنتدى ندعوكم اليوم للصلاة على افضل البشر الرسول عليه افضل الصلاة والسلام :عليه افضل الصلاة والسلام
السلامه عليكم ورحمه الله وبركاته الايام الماضيه كنا نعانى من امراض عديدة مثل انفلونزا الطيور وانفلونزا الجنازير ولكن الايام الحاليا والقادمه اخطر سوف تصل لمراحل اقوى لان الفيروسات اصبحت قويه عن الاول لهذا نرجو الحرص على صحتكم والتزام بما يقوله الدكاترة بالوقايه بغسل الايادى والوجه والبعد تماما عن المصافحه على الاخرين بطرقه تجعل الوجه يلمس الوجه ونرجو بلبس القمامه للوقايه لانها تحمى بنسبه من 30 الى 40 % ونرجو بتناول المشروبات كالاتى (عصير الليمون والبرتقال وخلط العصيريين على بعض وهذا يجعل نسبه المناعه قويه وشرب مشروبات دافيه مثل الارفه والينسون وشرب السوائل هذة بصفه مستمرة والحفاظ على ولادنا من الاكل الخارجى هذة الفترة حتى نمر بهذة الازمه بسلام وامان لكل المسلمين والسلام ختام )1
اصبح من يوم 17/10/2009 التعليم منزلى بمعنى اكثر وضوحا تم افتتاح قنوات تعليميه خاصه بالاتى الابتدائيه والاعداديه والثانوى والدبلوم التجارى والصناعى والزراعى على قنوات ارضيه التردد 11747 استقطاب عمودى والترميز 27500 وهذا لمن لا يهذبون المدارس خوفا على انفسهم من الاصاب بمرض انفلونزا الخنازير ونتمنى لجميع الطالبات والطلاب التوفيق فى جميع مراحلهم الدراسيه

شاطر | 
 

 أحب الأعمال إلي الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شخص احب الحياة بحب الله
عضو مسلم جيد جدا
عضو مسلم جيد جدا
avatar

عدد الرسائل : 359
تاريخ التسجيل : 28/06/2008

مُساهمةموضوع: أحب الأعمال إلي الله   الإثنين يونيو 30, 2008 10:32 pm

أحب الأعمال إلي الله

- عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: سأل رجل رسول الله صلى الله عليه وسلم:- أي الأعمال أحب إلى الله؟ قال: الحال المرتحل. قال: يا رسول الله، من الحال المرتحل؟ قال: صاحب القرآن، يضرب في أوله حتى يبلغ آخره، وفى آخره حتى يبلغ أوله"
رواه الطبراني

كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حريصين على فهم الإسلام، وكانوا يبادرون رسول الله صلى الله عليه وسلم بالسؤال عما يحتاجون من أمور تقربهم إلى الله تعالى.

وليس عجبا إن السؤال عن خير الأعمال، وأفضلها، وأحبها إلى الله تعالى كثيرا ما كان يشغل الصحابة رضي الله عنهم، لحرصهم على المسارعة إلى الخيرات، واستبقاء خير الأعمال، والمداومة على ذلك، وقد تعددت إجاباته صلى الله عليه وسلم على أسئلة الصحابة عن الموضوع ذاته، وذلك لتعدد أبواب الخير، واتساعها، فضلا عن اختلاف السياق الذي يدور فيه الحوار، وعن اختلاف حالة السائل (المخاطب).

والحديث الشريف دعوة إلى الاستمرار في تلاوة القرآن المجيد، وحث على مداومة تعهده، لسرعة تفلته ونسيانه، ولا سبيل لتثبيته إلا بان يكون للمسلم ورد يومي للقراءة، وورد آخر للمراجعة، حتى يعيش في مأدبة القرآن الكريم، ينعم بظلاله ويرتشف من رحيقه، تلاوة وتدبرا، واستماعا وفهما.

وإذا أردنا أن نعايش بعض معاني الحديث الشريف الذي معنا، فانك تجد هذا الرجل يقبل على رسول الله صلى الله عليه وسلم مستفهما مستوضحا، قائلا له:- يا رسول الله. اى الأعمال أحب إلى الله؟ فيجيبه الرسول صلى الله عليه وسلم قائلا: الحال المرتحل.

اى أن أحب الأعمال إلى الله تعالى هو عمل الحال المرتحل، فمن الحال المرتحل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أحب الأعمال إلي الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نورا الاسلاميه :: المنتدى الاسلامى :: الاحاديث الشريفه-
انتقل الى: