نورا الاسلاميه
اهلا بزوار منتدى نورا الاسلاميه نتمنى ان تكون بخير وصحه وفى حاله ممتازة
ونتمنى قضاء وقت ممتع معنا فى اطار افادة الاخرين والاستفادة من الاخرين
لاتدخل تقراء وتذهب اجعل لك صوت مميز بين الاخرين
قم حاليا بالتسجيل لدينا:فى منتدى نورا الاسلاميه
تحياتى لكل زوار منتدى نورا الاسلاميه

نورا الاسلاميه

اهلا احبابى الزوار بمنتديات نورا الاسلاميه يشمل المنتدى على مايتعلق بالدين الاسلامى( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من راى منكم منكرا فليغيرة بيدة وان لم يستطع فبلسانه وان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان)
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
الى كل زوار واعضاء المنتدى ندعوكم اليوم للصلاة على افضل البشر الرسول عليه افضل الصلاة والسلام :عليه افضل الصلاة والسلام
السلامه عليكم ورحمه الله وبركاته الايام الماضيه كنا نعانى من امراض عديدة مثل انفلونزا الطيور وانفلونزا الجنازير ولكن الايام الحاليا والقادمه اخطر سوف تصل لمراحل اقوى لان الفيروسات اصبحت قويه عن الاول لهذا نرجو الحرص على صحتكم والتزام بما يقوله الدكاترة بالوقايه بغسل الايادى والوجه والبعد تماما عن المصافحه على الاخرين بطرقه تجعل الوجه يلمس الوجه ونرجو بلبس القمامه للوقايه لانها تحمى بنسبه من 30 الى 40 % ونرجو بتناول المشروبات كالاتى (عصير الليمون والبرتقال وخلط العصيريين على بعض وهذا يجعل نسبه المناعه قويه وشرب مشروبات دافيه مثل الارفه والينسون وشرب السوائل هذة بصفه مستمرة والحفاظ على ولادنا من الاكل الخارجى هذة الفترة حتى نمر بهذة الازمه بسلام وامان لكل المسلمين والسلام ختام )1
اصبح من يوم 17/10/2009 التعليم منزلى بمعنى اكثر وضوحا تم افتتاح قنوات تعليميه خاصه بالاتى الابتدائيه والاعداديه والثانوى والدبلوم التجارى والصناعى والزراعى على قنوات ارضيه التردد 11747 استقطاب عمودى والترميز 27500 وهذا لمن لا يهذبون المدارس خوفا على انفسهم من الاصاب بمرض انفلونزا الخنازير ونتمنى لجميع الطالبات والطلاب التوفيق فى جميع مراحلهم الدراسيه

شاطر | 
 

 خمس خطوات للحصول على صحة هضمية ناجحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شخص احب الحياة بحب الله
عضو مسلم جيد جدا
عضو مسلم جيد جدا
avatar

عدد الرسائل : 359
تاريخ التسجيل : 28/06/2008

مُساهمةموضوع: خمس خطوات للحصول على صحة هضمية ناجحة   الجمعة أغسطس 22, 2008 12:41 am

لحسن الحظ، هناك بيانات كافية حول الكبدِ والبنكرياسِ تظهر بأنّك تستطيع أن تساعدها على العمل بطريقة تَروج لصحة هضمية جيدة وأيضاً لتَفادي المشاكلِ التي يمْكِن أَن تحدث عندما تخرج الأمور عن السيطرة.اتبعيهذه الخطوات الخمسة للحصول على صحة هضمية ناجحة:

خطوات الصحةِ الهضمية:
1. حافظ على نظافة كبدك: من المستحيل البقاء خالية من السموم كليَّاً بنمط حياتكَ العاديةِ، ولكن هذا لا يعني بأنك تستطيعين اتّخاذ خطواتِ للمساعدة على تَخفيض التلوث الذي يضر بجسمك. قلّلي العبء الذي تضعيه على الكبد، ويمكن أن تَعِيشي أطول. ولكن ماذا يعني هذا؟ اختاري ماءاً مرشّحا بالفحم ومنَقى بدلا من ماءِ الحنفية غير المرشحِ. اختاري أطعمةَ غير مكررة وغير مصنعةَ وحاولي الأكثر من المنتجات العضوية. اختاري الفاكهةً بدلا من السكريات، كذلك اختاري البروتين النباتي مثل العدسِ والصويا والفاصوليا والبندقِ والبذورِ بدلا من اللحومِ الحمراءِ والدهونِ الحيوانية لتجنب استهلاك السمومِ التي تعرضت لها هذه الحيوانات. وكذلك تجنبي أَكل أيّ نوع من الكبد الحيواني الذي يمكن أن يكون قد تعرض للسمومِ. كبدك، وقلبك، وعقلك وبالطبع محيط خصرك سيشكرك لذلك. أيضاً، قومي بممارسة الجنس مع واقي، وتحققي من الأبر الطبية، يجب أن تكون نظيفة ومعقمة، كذلك ابتعدي عن صبغةَ الاوشامِ، التي يمكن أن تنقل التهاب الكبد ب وسي.
2. الخضار المقرمشة: لا بد أنك تعرفين أهمية الخضار، ولكن هناك مجموعة الخضار المقرمشة التي يجب أن تركزي عليها في حربك ضد السموم، وهي تشمل البروكلي، القرنبيط الأبيض، الملفوف، وملفوف بروكسل الصغير. كل هذه الخضار تحارب السرطان، وتساعد على تنظيف الكبد. كذلك يمكنك التركيز على الأطعمة الغنية بفيتامين ب، مثل الحبوب الكاملة، وفيتامين ج، الحمضيات، والخضار الورقية.

3. البهارات الشافية: ماذا لو قلنا لك بأن الشاي مفيد، ولكن إضافة بعض الجنسنغ، القرفة يمكن أن يزيد من معدلات الانسولين، الأمر الذي يبعد عنك خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني. تقول بعض الدراسات بأن بعض خصائص ثمار الجنسنغ وليس الجذر، أو نصف ملعقة من القرفة كل يوم يزيد من مستويات الانسولين بنسبة 50 بالمائة.
4. الفيتامينات السحرية: جميعنا يعرف أهمية الحصول على الفيتامينات الضرورية، ولكننا أحيانا كثيرا لا نحصل عليها من غذائنا، استشر طبيبك للحصول على أفضل نوعية من الفيتامينات في منطقتك. ولا تنسى تناولها فهي مفيدة لك.
5. راجع حالتك قبل التنظيف: يمكن أن يسبب فيتامين أ تراكم السموم في الكبد، والتهاب الكبد المزمن، يجب أن يتناول الأشخاص المصابون بالتهاب الكبد أقل من 2.500 وحدة من فيتامين أ في اليوم على شكل حبوب. الحصول على فيتامين أ من الطعام يعتبر جيدا. ولكن بعض الأنواع الأخرى من المغذيات الأخرى يمكن أن يزيد من تسمم الكبد مثل:
nicotinic acid (niacin; nicolar)
pennyroyal oil
senna fruit extracts
valerian
iron
mistletoe

oas_ad('middle');
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خمس خطوات للحصول على صحة هضمية ناجحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نورا الاسلاميه :: منتديات المراءة المسلمه :: منتدى المراءة المسلمه والمطبخ-
انتقل الى: